الجمعة، 29 مارس 2024

كشف التحريفات (٥٢): تحريف رواية حذف ابن مسعود المعوذتين من المصحف

بسم الله الرحمن الرحيم
كشف التحريفات (٥٢): تحريف رواية حذف ابن مسعود المعوذتين من المصحف

روى الحافظ الحميدي في مسنده: (حدثنا سفيان، قال: حدثنا عبدة بن أبي لبابة، وعاصم بن بهدلة أنهما سمعا زر بن حبيش يقول: سألتُ أُبيَّ بن كعب عن المعوذتين فقلت: يا أبا المنذر، إن أخاك ابن مسعود يحكُّهُمَا من المصحف. قال: إني سألت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: « قيل لي: قل، فقلتُ» فنحن نقول كما قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم).
وهذه الرواية تدلُّ على أنَّ عبد الله بن مسعود كان يمحو المعوذتين من المصحف الشريف؛ لأنه لا يرى أنَّهما من القرآن الكريم، ومثل هذه الإشكاليَّة لا بُدَّ أن تمحوها يد التحريف، لئلا يطال صحابي كابن مسعود وهنٌ أو ذمٌ في علمه أو معرفته بالدين، فرواها البخاري محرَّفةً، فتحوّلت عبارة (إنَّ أخاك ابن مسعود يحكهما من المصحف) إلى (إنَّ أخاكَ ابن مسعود يقول كذا وكذا)!
روى البخاري في صحيحه: (حدثنا علي بن عبد الله، حدثنا سفيان، حدثنا عبدة بن أبي لبابة، عن زر بن حبيش، وحدثنا عاصم، عن زر، قال: سألت أُبيَّ بن كعب، قلت: يا أبا المنذر، إن أخاك ابن مسعود يقول كذا وكذا. فقال أُبيٌّ: سألت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم فقال لي: «قيل لي فقلت» قال: فنحن نقول كما قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم).
وبهذا النحو من الكذائيّة أُبهمت الرواية وأصبحت في غاية الغموض!!

كشف التحريفات (٧١): تحريف كتاب «تاريخ الخلفاء» بحذف ما يدلّ على تحريم عمر للمتعة

بسم الله الرحمن الرحيم كشف التحريفات (٧١): تحريف كتاب «تاريخ الخلفاء» بحذف ما يدلّ على تحريم عمر للمتعة ذكر الحافظ السيوطي في كتابه (تاريخ ا...