الأحد، 12 يونيو 2016

علماء الوهابية: مذهب الأشاعرة يرجع إلى اليهود والمشركين والصابئين

بسم الله الرحمن الرحيم
علماء الوهابية: مذهب الأشاعرة يرجع إلى اليهود والمشركين والصابئين

من المعلوم أنَّ مذهب الأشاعرة هو مذهب جمهور أهل السنة والجماعة في زماننا هذا، وهم على خلافٍ مع الوهابية في كثيرٍ من المسائل العقائدية لا سيَّما في باب التوحيد، ولذلك فإن الوهابية إما أن يكفرونهم أو يضللونهم ويرمونهم بشتّى التهم، ما يدلّك على أنّ هذه الحركة التكفيرية لا تستهدف مذهباً واحداً، بل هي حركة تكفيرية تنال من المذاهب الإسلاميّة بكل سوء.

وقد جاء في كتابٍ  يُعبِّرُ عن آراء كبار علمائهم من زمن محمد بن عبد الوهاب حتى عبد العزيز بن باز ما يؤكد هذه الحقيقة، وهذا الكتاب هو: (فتاوى الأئمة النجدية حول قضايا الأئمة المصيرية، ج1، ص514، الناشر: دار الرشد - المملكة العربية السعودية - الرِّياض، الطبعة: الثانية، سنة النشر: 2007/1428): (ومذهبُ التعطيلِ مأخوذ من تلامذة اليهود والمشركين وضُلّال الصابئين. وأول من حُفظ عنه مقالة التعطيل في الإسلام هو الجعد بن درهم في أوائل المئة الثانية، وأخذ هذا المذهب الخبيث عنه الجهم بن صفوان وأظهره، وإليه نُسبت الجهميّة، ثم انتقل هذا المذهب إلى المعتزلة والأشاعرة، وهذه أسانيد مذهبهم ترجعُ إلى اليهود والصابئين والمشركين والفلاسفة، وهم في هذا التعطيل متفاوتون).


كشف التحريفات (٧١): تحريف كتاب «تاريخ الخلفاء» بحذف ما يدلّ على تحريم عمر للمتعة

بسم الله الرحمن الرحيم كشف التحريفات (٧١): تحريف كتاب «تاريخ الخلفاء» بحذف ما يدلّ على تحريم عمر للمتعة ذكر الحافظ السيوطي في كتابه (تاريخ ا...